وزارة الشباب وبرنامج مهاراتي


عمانيات - أطلقت وزارة الشباب في شهر اب من عام 2018 برنامج "مهاراتي" بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) وهيئة أجيال السلام، ويركز البرنامج على دعم ومؤازرة الشباب من خلال تقديم فعاليات و انشطة مبتكرة. و ترجمت فعاليات هذا البرنامج في 150مركزاً شبابياً موزعاً في جميع أنحاء المملكة وتم تدريب 25000 شاب و شابة من الذكور والإناث بالفئة العمرية بين 10 الى 24 عاما، ويرتكز على مهارات الحياة، حيث تم تنفيذ انشطة المهارات الحياتية بموازاة استخدام الانشطة الرياضية المبتكرة تمكيناً للشباب لمواجهة واقع الحياة في سياق الصحة و الأنشطة والأحداث الاجتماعية. حيث يرتكزالبرنامج على مهارات الإدارة الذاتية، الادراكية، الاجتماعية ومهارات العمل المشترك.

ويعتبر “مهاراتي“ واحداً من برامج وزارة الشباب المهمة التي توظف لإكساب الشباب واليافعين المهارات الحياتية وتحقيق التماسك الاجتماعي بينهم حيث تشتمل مكوناته على تعزيز قدراتهم وصقلها و اكسابها خبرات علمية وعملية تتماهى وتتناغم مع المستجدات والتحديات الكثيرة ذات الإيقاع المتسارع التي تواجه الشباب. ويهدف البرنامج الى تمكين الشباب من التعبير عن أصواتهم وإطلاق قدراتهم الكامنة ودفعهم للمشاركة كجزء فعال بالمجتمع الاردني.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :