جمعية مصدري الاثاث تناقش سبل دعم القطاع


عمانيات - بحث رئيس جمعية مصدري ومنتجي الاثاث سامر كاتبي الاربعاء، خلال لقاءات منفصلة في نقابة المهندسين الاردنيين والمؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية، العديد من القضايا التي تواجه صناعة الاثاث المحلية وسبل دعمها.

ووفق بيان صحفي للجمعية، شدد كاتبي خلال لقاء بنقابة المهندسين، ضرورة مراعاة استخدام المواصفة الأردنية في العطاءات لا سيما المرتبطة بإعداد التصاميم.

واشار الى ضرورة إيجاد نوع من التشبيك ما بين الشركات الصناعية والمكاتب الهندسية وكذلك التركيز على المنتجات والسلع الأردنية ومنحها الأولوية في العطاءات الحكومية والخاصة .

وتم الاتفاق على عقد ورشات عمل مشتركة لربط المكاتب الهندسية مع الشركات الصناعية .

من جهة اخرى، تطرق لقاء عقد مع القائم بأعمال المدير العام بالوكالة للمؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية محمد المهيرات الى البرامج التي تنفذها المؤسسة لدعم الشركات الصناعية بالاضافة لصندوق تنمية المحافظات وبرنامج دعم الشركات الصناعية من أجل التصدير والذي سيطلق مرحلته الثانية نهاية الشهر الحالي.

واكد كاتبي خلال اللقاء ان الجمعية ستقوم بترتيب لقاءات للصناعيين واعضاء الجمعية للاطلاع على البرامج والاستفادة من الخدمات التي تقدمها المؤسسة.

وفي سياق متصل زار رئيس الجمعية شركة الميتاني وشركاه القائمة بمدينة الزرقاء وهي إحدى الشركات المصدرة لكل من السعودية وفلسطين، حيث تم بحث القضايا المرتبطة بعملية التصدير والصعوبات التي تواجهها الشركة بهذا الخصوص.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :