الاحتلال الإسرائيلي يعلن استهداف مواقع لـ"فيلق القدس في سورية


عمانيات - أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الإثنين، استهداف مواقع لفيلق القدس، التابع للحرس الثوري الإيراني، داخل الأراضي السورية، فيما أعلنت وكالة أنباء النظام الرسمية (سانا) "التصدي لصواريخ معادية في محيط دمشق وإسقاط عدد منها".
ونقلت وكالة "رويترز" عن شهود عيان في دمشق، أنهم سمعوا دوي انفجارات هائلة في السماء ليلاً. ‭‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "بدأنا في قصف أهداف لفيلق القدس الإيراني داخل الأراضي السورية. نحذر القوات المسلحة السورية من محاولة المسّ بالقوات أو الأراضي الإسرائيلية".
وذكرت وكالة "سانا" الرسمية أن مصدر القصف كان عبر الأجواء اللبنانية، فيما لم تشر إلى الأماكن التي تم استهدافها أو إلى حجم الخسائر التي خلّفها القصف.

وجاءت هذه الضربات، في أعقاب هجمات عبر الحدود يوم الأحد، قال النظام السوري إنه تصدى حينها لهجوم جوي إسرائيلي، في حين قالت إسرائيل إنها اعترضت صاروخاً أطلق على مرتفعات الجولان.
وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: "لدينا سياسة راسخة تتمثل في قصف التحصينات الإيرانية في سورية وإلحاق الضرر بكل من يحاول إيذاءنا".

إلى ذلك، نقلت وسائل إعلام روسية عن مصدر عسكري سوري رفيع، قوله إن "العدوان الإسرائيلي الحالي هو الأعنف ووسائط دفاعاتنا الجوية أثبتت جدارتها بالتصدي لهذا العدوان".

وأضاف المصدر أن "الدفاعات الجوية السورية تصدت لأهداف معادية كانت متجهة إلى مطار الثعلة العسكري في ريف السويداء جنوبي سورية".
وقالت وكالة "ستيب" المحلية، إن "القصف تركز على قواعد إيرانية في مدينة إزرع بريف درعا، وجبل المانع بمنطقة الكسوة بريف دمشق الغربي" .
وأضافت أن "قصفاً آخر استهدف مواقع في جنوب صحنايا ومنطقة الديماس غرب دمشق"، موضحة أن "بعض الصواريخ أصابت أهدافها".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :