• الرئيسية
  • إقتصاد

  • الحكومة تستثني الشركات المحلية من بناء الحكومة الإلكترونية وتحيله لشركة عربية

الحكومة تستثني الشركات المحلية من بناء الحكومة الإلكترونية وتحيله لشركة عربية


عمانيات - حوامدة: "الحكومة حصلت على "حقك تعرف" و"بخدمتكم" مجانا من القطاع الخاص
استهجن رئيس هيئة المديرين في جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "انتاج" الدكتور بشار حوامدة، ان تستفيد الحكومة من بناء منصتي "حقك تعرف" و"بخدمتكم" مجانا من القطاع الخاص، في حين تطلب من شركة غير أردنية بناء أنظمة الحكومة الإلكترونية.

وأكد الدكتور حوامدة في حديثه لبرنامج يسعد صباحك عبر التلفزيون الأردني، ان الدعم الحكومي للمنتج الأردني غير موجود مطلقا، مشددا على ان الشركات الأردنية قادرة على بناء أي أنظمة أو منصات تفاعليه.

ونوه الى ان شركات أعضاء في جمعية "انتاج" قامت ببناء منصتي "حقك تعرف" و "بخدمتكم" وتطبيق وزارة العدل مجانا.

وقال الدكتور حوامدة، ان صناعة البرامج المحلية الأردنية موضوع في غاية الأهمية، مؤكدا ان جمعية انتاج تسعى بكل جهدها بمشاركة شركات تكنولوجيا المعلومات للتركيز على صناعة محتوى البرمجيات.

واكد على ان الملكية الفكرية الأردنية لا تلقى دعما حكوميا فعليا، مبينا ان بناء الحكومة الإلكترونية تتم بالتعاون مع شركات ليست أردنية.

واكد على ان الشركات الأردنية لديها خبرة طويلة في هذا المجال، فضلا عن خبرتها الكبيرة في السوق الخليجية، خصوصا في مجال بناء الحكومات الإلكترونية.

وانتقد تشكيل اللجان في غياب استراتيجية لمدة 5 سنوات كحد ادنى، مستغربا من فقدان الشراكة بين القطاعين العام والخاص، معتبرا ان الشراكة مع القطاع الخاص أصبحت مع وزارت معينة فقط.

واستغرب من استثناء جمعية انتاج والقطاع الخاص من المشاركة في المؤتمرات الدولية والتي يتعبر قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات جزءا منها كمؤتمر لندن، فضلا عن زيارة الحكومة للعراق امس.

وحول ريادة الأعمال في الأردن، أكد الدكتور حوامدة ان رياديي الأعمال في الأردن لديهم فرصة كبيرة لزيادة نمو أعمالهم والتوسع في أفكارهم، لاسيما بعد إعلان صندوق الريادي الأردني.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد