سائقو الصحة يلوحون باعتصام جديد اذا لم تنفذ مطالبهم


عمانيات - أعلن سائقو وزارة الصحة عن نيتهم تجديد إضرابهم عن العمل في حال “لم يستجب” وزير الصحة غازي الزبن لمطالبهم، وفق ممثل السائقين اسماعيل أبو ارتيمة.
وأوضح أبو ارتيمة، أن ممثلين عن العمال سيعقدون لقاء مع الوزير الزبن بداية الأسبوع المقبل لبحث المطالب.

وقال أبو ارتيمة، إن العديد من السائقين “المحوا إلى أن الإضراب المقبل سيكون مستمرا، ولن يتوقف الا بتحقيق كل مطالبهم، والتي أكدوا أنها ملحة”، بحسب يومية الغد.

وتتمثل مطالب سائقي وزارة الصحة بـ”زيادة العلاوة الفنية من 10 % إلى 50 %، وصرف علاوة العمل الإضافي والتنقلات لجميع السواقين الذين لا يتقاضونها، ورفع نسبة العمل الإضافي من 30 % إلى 40 %، وضمها على نظام الضمان الاجتماعي والتقاعد”.

إلى جانب صدور تكليف وزاري بالمسميات لأقسام الحركة واستحداث الشعب لقسم الحركة، وزيادة عدد سواقي بعثات الحج، وتعديل الحوافز وتحويلها إلى نظام النقاط وصرفها لجميع السواقين من تاريخ التعيين.

وكان السائقون شكلوا لجنة تحضيرية تتحدث باسمهم، نفذت سابقا عدة إضرابات عن العمل انهاها اجتماع الوزير الزبن مع اللجنة بوساطة من النائب حابس الشبيب في مجلس النواب، حيث تعهد وزير الصحة بتحقيق الممكن من المطالب في ظل اقرار الموازنة والوفر المالي لا سيما وان غالبية المطالب ذات أثر مالي.

ويبلغ عدد السائقين التابعين لوزارة الصحة 900 سائق، فيما تقدموا بـ13 مطلبا للوزير الزبن قبل تخفيضها إلى 5.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :