اربد: اجراءات لتنظيم العمل في سوق الخضار المركزي


عمانيات - خلص اجتماع عقد في بلدية اربد اليوم الخميس، الى جملة تفاهمات متصلة بتنظيم العمل داخل السوق المركزي للخضار والفواكه، وحل ما يمكن من المشاكل العالقة، ريثما يتم انجاز المراحل الاولى من السوق المركزي الجديد الذي تعتزم البلدية انشاؤه في المنطقة الجنوبية من المدينة.

وقال رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني، خلال الاجتماع مع تجار السوق المركزي للخضار والفواكه، ان السوق الجديد يتوقع ان يباشر فيه حال انجاز الدراسات خلال العام الحالي لتكون مرحلته الاولى جاهزة خلال العام المقبل 2020 وتبدأ بعدها اعمال ترحيل التجار اليه عبر مراحل.

واشار بني هاني، الى ان البلدية ستشرع بحلول حالية تجبر باعة الحشائش والورقيات على الالتزام بالبيع داخل ساحة السوق الحالي بأماكن مخصصة وعبر ممرات خاصة والزام السائقين بالتوجه لهذه الاماكن لضمان عدم اصطفافهم عشوائيا داخل ساحة السوق .
واضاف، ان البلدية ستبدأ حملات نظافة مكثفة لساحة السوق بواقع حملة اسبوعية تقام كل يوم خميس تتزامن مع توقف حركة البيع والشراء داخله يرافقها حملة مكثفة لمكافحة الجرذان خشية من دخولها للسوق.
ووعد بني هاني بعمل صيانة لعدد من المحال المتصدعة والتي باتت بحاجة ماسة للصيانة بالإضافة لتأثيث مكتب نقابة تجار السوق من خلال تصنيع بعض الأثاث في مشاغل البلدية.

وتوافق التجار مع البلدية على ضرورة ايجاد محطة أمنية ثابتة تكون مجهزة يتم تثبيتها داخل السوق عوضاً عن نقطة شرطة السوق المركزي التي لم تعد تفي بالغرض.
يذكر ان البلدية شرعت بإجراء دراسات انشاء سوق بديل بالتعاون مع الجامعة الالمانية على قطعة ارض مساحتها 360 دونما تم شراؤها في منطقة النعيمة بمبلغ تجاوز خمسة ملايين دينار.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :