الشحاحدة : اولويات وزارة الزراعة تحسين القطاع ودعم المزارعين


عمانيات - اكد وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس ابراهيم الشحاحدة ان الوزارة ماضية في تنفيذ خططها الرامية الى تحسين القطاع الزراعي من خلال دعم المزارع فنيا وتقنيا بهدف حماية المنتج المحلي وتوسيع الرقعة الزراعية.

وقال الوزير خلال زيارة ميدانية اليوم الخميس لمحافظة جرش رافقه فيها مدير عام الحراج المهندس محمد الشرمان وعدد من نواب المحافظة ولقائه محافظ جرش مأمون اللوزي وعدد من المزارعين ان الوزارة جادة في اقامة معرض دائم للمنتوجات الزراعية والمرأة الريفية في العاصمة عمان على ان يكون موقعا دائما لتعزير قدرات المزارعين وفتح نافذة جديدة لتسويق منتجاتهم.
واعتبر الشحاحدة ان حماية المنتج المحلي هو من اولويات الوزارة من خلال الحد من استيراد المنتجات الزراعية المتوفرة لدى المزارعين الاردنيين.

واستهل جولته بزيارة مشتل الفيصل الزراعي واستمع من مدير زراعة جرش المهندس خالد الشوبكي والقائمين على ادارة المشتل الى ايجاز بين فيه قدرات المشتل الانتاجية من الغراس وسبل تطوير العمل بما يحقق زيادة في الانتاجية حيث اكد الوزير ان مشاتل وزارة الزراعة تنتج افضل انواع الغراس والاشتال بشقيها المثمر والحرجي والذي يوزع بعضه مجانا والاخر بأسعار رمزية.
وتابع الوزير جولته على عدد من المشاريع الزراعية التي تخدم المزارعين ومنها مشروع قنوات الري في منطقة العبارة وعين التنور اضافة الى تفقده لعدد من الدوائر التابعة للوزارة في محافظة جرش.

وطالب رئيس واعضاء مجلس المحافظة بإجراء دراسات للأثر البيئي وتعزيز برامج الحصاد المائي وإعادة النظر بتعليمات الاستفادة من المشاريع والمنح الزراعية وتعزيز المشاركة بين الوزارة ومجلس المحافظة اضافة الى ضرورة تحقيق فائدة للمزارعين من مياه سد الملك طلال.

وعرض مزارعو المحافظة مطالبهم وملاحظاتهم على القطاع الزراعي ومن أبرزها موضوع المسلخ في العاصمة عمان واستيراد كميات من اللحوم البيضاء التي تؤثر على الاسواق المحلية، وانشاء مستودع اعلاف في قضاء المصطبة المشهور بتربية الثروة الحيوانية.
وأكد الشحاحدة تعامل الوزارة مع جميع الملاحظات بكل جدية مثمنا دور المزارعين وما يقوم به هذا القطاع في رفد الاقتصاد الوطني. وشدد على اهمية ايلاء المنتج المحلي وحمايته مشيرا الى ان الضرائب في القطاع الزراعي صفر مقارنة بالقطاعات الاخرى.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :