انتهاء توسعة مستشفى النديم خلال شهر


عمانيات - قال وزير الصحة الدكتور غازي الزبن ان مستوى الخدمة في مستشفى النديم الحكومي بمحافظة مادبا ليست بالمستوى المطلوب وان التوسعة في المستشفى ستنتهي خلال اسبوعين لبدء عملية التسليم لتكون جاهزة للعمل خلال شهر واحد فقط.
واضاف خلال زيارته مستشفى النديم اليوم الخميس، ان التوسعة الحالية تبقى حلا مرحليا لواقع المستشفى في محافظة مادبا لحين إنشاء مستشفى جديد في المحافظة لتقديم الخدمات الصحية المطلوبة في المحافظة والمناطق المجاورة لها .

ولفت الى ان مستشفى النديم هو بالأساس خاص وتم تحويله الى حكومي، ولا يقدم الخدمة بالمستوى المطلوب، مشيرا الى ان المستشفى الجديد الذي تم الانتهاء من تصاميمه هناك اتفاق مع مؤسسة الضمان الاجتماعي لتمويل بنائه عن طريق التأجير التمويلي.

وكان واقع مستشفى النديم الحكومي محل شكوى وتذمر من ابناء المحافظة بسبب تأخر أعمال التوسعة فيه منذ خمس سنوات وعدم أهلية البناء وتفاقم المشاكل الادارية وعدم انتظام الكوادر الطبية والتمريضية.

وتشكل التوسعة التي بدأت مذ خمس سنوات مساحة تقدر بـ 3031 مترا مربعا ويشتمل على مبنى خدمات وخمس غرف عمليات وقسم ل اي سي يو بسبعة اسرة وقسم ل سي سي يو خمس غرف مفردة وثلاث غرف اخرى معزولة وقسم للتعقيم وغرفة لتنقية المياه وغيرها .

وبين الوزير الزبن انه بعد الانتهاء من التوسعة سيتم طرح عطاء لاعادة تأهيل غرف العمليات والاي سي يو والطوارئ حاليا لاعادة تأهيلها وسينتهي منها نهاية العام الحالي.

وحول نقص الكوادر في المستشفى قال الزبن ان هناك نقصاً حاداً في وزارة الصحة وتم التوجيه لشراء الخدمات لسد النقص من الكوادر الطبية في المستشفى وعيادات الاخصاص، مشددا ان وزارة الصحة تشكو من الكوادر وقد تم تلبية مطالب الاطباء لسد النقص الحاصل في العديد من التخصصات الطبية.

واشار الى ان وزارة الصحة تدفع سنويا نحو 30 مليون دينار تكاليف علاج اربعة الاف شخص غسيل كلى خارج الوزارة لافتا الى ان لدى الوزارة خطة لزيادة عدد الاسرة في مستشفياتها وفي مستشفى النديم اذا توفر مكان لهذه الاسرة وتوفير المبالغ.

وحول المشاكل الادارية في المستشفى وعدم انتظام الكوادر قال الوزير انه اعطى كل الصلاحيات لمدير صحة مادبا ومدير مستشفى النديم لاتخاذ الاجراءات بحق الموظفين الاداريين والكوادر الطبية والتمريضية للالتزام بالعمل، اضافة الى اتخاذ اجراءات صارمة بحق الممارسات في المسشتفى مطالبا الجميع بالتعاون في هذا المجال.

وكان محافظ مادبا ورئيس مجلس المحافظة ومدير الصحة ومدير المستشفى قدموا ايجازا عن واقع مستشفى النديم والخدمات الصحية بشكل عام اكدوا فيها ان الواقع الصحي ليس بالمستوى المطلوب ويحتاج الى جهد حكومي لتحسينه خصوصا التوسعة والمباشرة في انشاء المستشفى الجديد.

وجرى حوار مع وزير الصحة بحضور نواب من المحافظة واعضاء مجلس المحافظة وابناء المجتمع المحلي تناول مختلف القضايا والشكاوى من واقع المستشفى وتراجع الخدمات الصحية في محافظة مادبا.

وتجول وزير الصحة على مختلف مرافق التوسعة الجديدة، فيما تفقد خلال الزيارة، عددا من المراكز الصحية في محافظة مادبا ولواء ذيبان ومستشفى الاميرة سلمى في ذيبان ووعد بتزويدها باحتياجاتها من الكوادر والاجهزة والمعدات لتقديم الخدمة الصحية المأمولة للمواطنين.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :