طبيب نصرالله وزيرا للصحة في لبنان


عمانيات - أشار النائب اللبناني السابق فارس سعيد إلى أن تسلم وزير الصحة الجديد منصبه جاء كونه عمل طبيبا لأمين عام حزب الله "حسن نصر الله".
وكتب سعيد على حسابه في "تويتر"، أنه "في تاريخ الوزارات المتعاقبة أكثر من طبيب أصبح وزيرا لأنه عاين أو كان طبيبا خاصا لزعيم سياسي".

وكان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري قد أعلن الخميس عن تشكيلة الحكومة الجديدة، بعد تسعة أشهر من التعثر في صياغتها، ومنح حقيبة الصحة لجميل جبق الطبيب السابق لحسن نصر الله زعيم حزب الله اللبناني.

ونقلت وسائل إعلام لبنانية أن جبق ليس لديه صفة تنظيمية في حزب الله، لكنه كان الطبيب الخاص لزعيم الحزب لفترة معينة قبل 2006.

من جهته أكد جبق في تصريح صحفي نقله موقع "النشرة" اللبناني، أنه "لا ينتمي إلى أي تنظيم سياسي وأنه غير حزبي، وطبيب ويعمل في الشأن العام"، محددا أهدافه الأولى التي سيعمل عليها في الوزارة بـ"تأمين الاستشفاء لكل المواطنين من دون استثناء وتحسين أوضاع المستشفيات الحكومية وتوفير الدواء للأمراض المستعصية".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :