مطالبات للحكومة بإعادة النظر بجمرك الملابس


عمانيات - جدد ممثل قطاع الالبسة في غرفة تجارة الاردن اسعد القواسمي مطالبه من الحكومة باعادة النظر بالرسوم الجمركية على قطاع الالبسة والاحذية.
ولفت القواسمي إلى ان قطاع الالبسة والاحذية يدفع رسوم جمركية تعد الاعلى عربيا حيث وصلت الى نسبة 48% مطالبا الحكومة باعادة النظر بهذه النسبة لاعادة تنشيط القطاع الذي يعاني من حالة ركود غير مسبوق.

وبين ان ارتفاع الرسوم الجمركية والضرائب ساهم بعزوف السياح العرب والاجانب عن شراء الالبسة في المملكة نظرا لارتفاع اسعارها مقارنة بالدول الاخرى.

وطالب ايضا بتبسيط اجراءات استرجاع ضريبة المبيعات للسياح المغادرين من المملكة وخاصة على الحدود البرية والجسور نظرا لما لها اهمية من زيادة ثقة السائح بالشراء من المملكة، بحسب يومية الرأي.

واشار الى ان قطاع الالبسة يواجه العديد من التحديات اهمها ارتفاع الكلف التشغيلية والايجارات والرسوم والضرائب موضحا ان قيمة الفاتورة المقدمة من دائرة الجمارك على الالبسة وصلت الى نسبة 48% وهي الاعلى عربيا.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :