تراجع التخليص على مركبات الهايبرد بنسبة 95%


عمانيات - حذر ممثل قطاع المركبات في هيئة مستثمري المناطق الحرة الاردنية هيثم من انهيار قطاع المركبات والذي تراجعت المبيعات فيه خلال الشهر الاول من العام الحالي بنسبة تجاوزت 95% بسبب قيام الحكومة برفع الضريبة الخاصة عليها بنسبة 5% مما تسبب في ارتفاع اسعار المركبات لاسعار تفوق قدرات المواطنين الشرائية.
وقال قطيشات ان بيع السيارات الهجينة تراجع بنسبة تجاوزت 96% حيث بلغت عدد المركبات التي تم التخليص عليها خلال الشهر الاول من العام الحالي 139 مركبة مقارنة مع 8629 خلال الشهر الاخير من العام الماضي في حين بلغ التخليص على مركبات البنزين 1074 مركبة غالبيتها ذهبت للسيارات المعفاة لحدود الاربعة الاف دينار وفق نائب رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الاردنية هيثم قطيشات.

وقال قطيشات ان الحكومة تتخذ قرارات تلحق ضررا كبيرا في القطاع الذي يشغل الاف الاردنيين دون التشارك مع المختصين والعاملين في القطاع.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :