عاصفة قوية تغرق الفي منزل بلدة غورينفل الاميركية


عمانيات - ضربت عاصفة قوية من الامطار ليل الخميس بلدة غورينفل في ولاية كاليفورنيا الأميركية وحولتها رسميا، وخلال يومين فقط، إلى جزيرة.
وأدى هطول الأمطار المستمر إلى فيضان اجتاح ضفتي نهر "الروسي"، البالغ طوله 100 كيلومتر، بحيث لم يعد من الممكن الوصول إلى بلدة غورنفيل إلا بواسطة القوارب.
وأدت مياه الفيضان والأمطار إلى تحويل شوارع البلدة وممراتها وأزقتها إلى جداول وأنهار صغيرة لا يمكن عبورها مشيا على الأقدام أو بواسطة السيارات.
وسجل تساقط الأمطار على المنطقة معدلات عالية، بينما بلغ منسوب النهر أعلى مستوى له منذ نحو 20 عاما، بحسب هيئة الأرصاد المحلية.
ولجأ السكان إلى مساعدة بعضهم البعض، عن طريق نقلهم من منازلهم الغارقة إلى المناطق المرتفعة نسبيا بواسطة القوارب.
وقال مدير شرطة المنطقة مارك إسيك، الخميس، إنه تم إنقاذ 3 سيدات كانت اثنتان منهن على متن قارب من دون مجاذيف، بينما كانت الثالثة على شجرة مجاورة لمنزلها.
وبلغ ارتفاع منسوب مياه الفيضان داخل البلدة حوالي 2.4 متر في بعض المناطق، بينما أغرقت المياه حوالي ألفي منزل ومحل تجاري، وألحقت أضرارا كبيرة في محتوياتها.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :