• الرئيسية
  • العالم

  • غوايدو يدعو مناصريه للتظاهر .. وواشنطن تحذّر مادورو من "رد سريع"

غوايدو يدعو مناصريه للتظاهر .. وواشنطن تحذّر مادورو من "رد سريع"


عمانيات - استقبل ألآلاف من الفنزويليين المعارض خوان غوايدو بهتافات التأييد في وسط كراكاس، وذلك بعد أقل من ساعة من وصوله إلى المطار الدولي للعاصمة. وكان غوايدو الذي أعلن نفسه رئيساً بالوكالة، عاد ظهر الإثنين إلى كراكاس التي كان غادرها سرّاً قبل نحو عشرة أيّام، وكان في استقباله عدد من سفراء دول غربية وأميركية لاتينية.

وفي كلمة ألقاها أمام أنصاره بعد أن تحدى تهديد اعتقاله عند عودته إلى بلاده، دعا غوايدو إلى تظاهرات جديدة السبت لزيادة الضغوط على الرئيس نيكولاس مادورو. وقال غوايدو: "سنواصل التظاهر في الشوارع، وستعود فنزويلا برمتها إلى الشوارع. لن نرتاح ثانية واحدة حتى تحقيق الحرية".


إلى ذلك، حذّرت الولايات المتحدة الأميركية، اليوم الإثنين، من "ردّ سريع" على أيّ تهديدات أو أعمال عنف ضدّ غوايدو لدى عودته إلى بلاده. وكتب نائب الرئيس الأميركي مايك بنس على "تويتر" لدى وصول غوايدو إلى كراكاس، إنّ "عودة غوايدو الآمنة إلى فنزويلا هي على أقصى درجات الأهمية بالنسبة للولايات المتحدة.. ولن يتم التسامح مع أي تهديدات أو أعمال عنف أو ترهيب ضدّه، وسيتم الرد عليها بسرعة". وأضاف: "العالم يراقب، يجب السماح للرئيس بالوكالة غوايدو بالعودة إلى فنزويلا بأمان".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :