لقاء تشاوري حول هموم القطاع التجاري في مادبا


عمانيات - نظمت غرفة تجارة مادبا مساء الثلاثاء، لقاء تشاوريا حول هموم القطاع التجاري بحضور محافظ مادبا حسن القيام ورئيس الغرفة التجارية في مادبا حسام عودة وأعضاء الغرفة التجارية ومدير الشرطة ورئيس البلدية.
وقال المحافظ القيام اننا نعمل من اجل الحد من الفقر والبطالة وتوفير فرص عمل لابناء المحافظة مشيرا إلى دور الغرفة التجارية لإتاحة فرص عمل لابناء المحافظة.
ودار حوار تحدث خلاله عدد من التجار عن همومهم والمتمثلة بضرورة وجود مستشار قانوني في الغرفة ومستشار محاسبة وتشكيل لجان لدراسة التراخيص الجديدة وتخفيض التامين الصحي للتجار وطالبوا بطريق نافذ لسوق الحلال والمحافظة على اموال التجار وعدم صرفها الا للتجار فقط.
وطالبوا بضرورة العمل على اطالة اقامة السائح في مادبا وحل ازمة المرور ومنع بعض الموظفين العاملين في محافظات اخرى من الاصطفاف طوال اليوم على الارصفة امام المحال التجارية والعمل على توحيد الرقابة الصحية كون بعض المطاعم تتعرض لاكثر من لجنة تفتيش في اليوم الواحد وهذا يربك عمل هذه المطاعم.
وطالب احد المواطنين بوقف عمليات نشل النقود وسرقة المجوهرات من المنازل مشيرا الى تعرضه للسرقة مما دفعه لتقديم شكوى للجهات الامنية.
وقالوا ان المدينة الحرفية تنقصها الخدمات مثل الشوارع المتآكلة والحفر المنتشرة وانارة الكهرباء وطالبوا كذلك بوضع حد للتسكع.
وقال المحافظ القيام في رده على الاستفسارات ان موضوع الخاوات غير مسموح به أبدا ولم يتم التعامل منذ ستة اشهر سوى مع حالتين فقط اما موضوع الاعادة للمفرج عنهم فاحيانا لها ضرورة.
واضاف انه تم تحديد سوق الجمعة ليعمل يوم الجمعة فقط مشيرا الى زيادة اعداد السياح للعام الماضي الى الضعف .
وقال رئيس البلدية المهندس احمد الفساطلة انه تم ترخيص شركة نقل للسياح من المطار الى مادبا للاقامة بها لحين سفرهم خصوصا حجاج الضفة الغربية مشيرا الى الموافقة على تخصيص مركز لغسيل الكلى بكلفة 400 الف دينار في المركز العسكري.
وقال انه يوجد 300 الف دينار بدل اجارات مترتبة على اصحاب المحال في المنطقة الحرفية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :