النعيمات يهدد بكشف اسم"عراب الذهب"


عمانيات - كشف النائب محمود النعيمات وبعد ان وجه سؤاله النيابي الى الحكومة بخصوص موضوع دمغات الذهب المزورة .وقال النعيمات ان الحكومة تهربت من الاجابة على سؤاله وارسلت له اجابة غير مقنعة مشيراً الى انه سيستخدم حقه بتحويل سؤاله الى استجواب حيث سيستجوب محافظ البنك المركزي.
حيث هدد النائب محمود النعيمات بكشف اسم "عراب الذهب" تحت القبه في حال لم تقم الحكومه بالاجابه على سؤاله حول قيام تاجر ذهب بتزوير دمغة الذهب ووفر ملايين الدنانير.. وقال النعيمات في جلسة اليوم الرقابيه ان هناك تاجر معروف وكبير في سوق ام اذينه وله نفوذ مما ادى الى التستر عليه من قبل متنفذين وهو معروف لدى الجميع وكوَن ثروه كبيره على حساب الدوله وقال النعيمات ان الغريب ان الحكومه تعرفه بالاسم ولم تحرك ساكناً وانا عند عرض السؤال تحت القبه سأذكر اسمه والمبالغ التي وفرها من خلال التزوير والاحتيال مشيراً انه يعتقد ان هذه القضيه لا تقل اهميه عن قضيه الدخان... وكنت قد كشفت تفاصيل هذه القضيه حينما كتبت عنها اكثر من منشور وطالبت مكافحه الفساد بالتحقيق فيها .

واكد النعيمات انه سيناقش المستجدات التي توصل لها عند استجوابه لمحافظ البنك المركزي تحت قبة البرلمان.

وطالب النعيمات بتزويده بنسخة من الكتاب الموجه من محافظ البنك المركزي لاحد البنوك والمخاطبات الرسمية بين البنكين والمتعلقة بكميات الذهب المباعة للشركات ، وكذلك تزويده بكميات الذهب المستوردة للاردن خلال الاربع سنوات الماضية و بيان اسماء اكبر ثلاثة شركات مستوردة للاذهب وقيمة الضريبة المترتبة عليها.


واضاف النعيمات بسؤاله :كم تبلغ كمية الذهب المباع من قبل هذه الشركات و كم كمية الذهب التي تم دمغها من قبل مؤسسة المواصفات والمقاييس وهل تبين ان كان هناك شركة من بين الشركات تقوم بدمغ الذهب في معارضها دون مراجعة الموسسة اعلاه.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :