فرنسا تعزز الإجراءات الأمنية لحماية أماكن العبادة


عمانيات - عززت فرنسا الإجراءات الأمنية لحماية أماكن العبادة بعد الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا اليوم الجمعة ما أدى لمقتل 49 شخصا على الأقل.
ووفقا لوكالة "نوفوستي " الروسية، قال وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير في تغريده على حسابه على تويتر: "طلبت من رؤساء مديريات الشرطة في فرنسا توخي أقصى درجات الحذر وتعزيز مراقبة أماكن العبادة، سنقوم بدوريات من الشرطة السيارة لحماية أماكن العبادة ".
وأدان كاستانير الاعتداء "الإرهابي الحقود"، وقد سبقه الرئيس إيمانويل ماكرون في إدانته للاعتداء، قائلا على حسابه تويتر: "نفكر اليوم بضحايا الجريمة الحقودة ضد مسجدين في نيوزيلندا، وبأقاربهم، فرنسا تقف في وجه كل أشكال التطرف وتتعاون مع شركائها ضد الإرهاب في العالم".
ودعا مسجد باريس الكبير، من جهته، في بيان رسمي "كل المخلصين أين ما كانوا للحذر خلال تأديتهم لواجباتهم الدينية". وأضاف مسجد باريس في بيانه الرسمي: "المسلمون في فرنسا مصدومون من هذا العنف القاتل الذي جرى في نيوزيلندا، وهم يصلون لله لكي يبقى السلام قائما في بلدنا".
أما زعيمة حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف مارين لوبن، فعلقت على اعتداء نيوزيلندا قائلة في تغريده على تويتر: "الاعتداءات الإرهابية هي أسوأ الأعمال الجبانة التي يمكن تصورها. يجب قمع واحتواء هذه الأعمال الإرهابية بلا رحمة أين ما تجري وبغض النظر عن دوافعها، كما يجب دعم كل الضحايا وعائلاتهم والدفاع عنهم".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :