تجارة عمان: غدا تسلم اول دفعة قرارات لمتضرري السيول


عمانيات - اعلن رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق انه ستسلم يوم غد اول دفعة من قرارات المحكمة حول الضرر الذي تعرض له التجار بسبب سيول الامطار التي داهمت محلاتهم ومستودعاتهم التجارية مؤخرا.
وقال الحاج توفيق خلال مؤتمر صحافي يعقد في الاثناء أن عدد المتضررين من سيول عمان وصل إلى ٢٧٩ تاجرا ممن قاموا بالتسجيل لدى قاضي الأمور المستعجلة، مشيرا الى انه وفي حال عدم استجابة الحكومة للتسوية سنقرر الدخول في القضاء.
وقال الحاج توفيق ان تبريرات الأمانة وجود البسطات سبب في الإغلاق وحدوث الفيضان امر مرفوض ، مشيرا الى ان تجارة عمان تتحفظ على تقرير اللجنة المشكلة من الحكومة وخالفت ما تكلفت به من قبل رئيس الوزراء.
وبين ان اخر عطاء طرحته امانة عمان لتنظيف وصيانة العبارة كان عام ٢٠١٤
وقال عضو اللجنة الفنية المشكلة من قبل غرفة تجارة عمان الدكتور رضوان وشاح الهطول المطري ليس استثنائي ويحدث كل عامين.
بدورهم اعلن اعضاء غرفة تجارة الاردن من اللجنة التي شكلتها الحكومة عن موافقتهم على ما جاء في تقرير اللجنة المحايدة الذي يعتبر ان الشدة المطرية لا تبرر غرق العبارة وعدم قدرتها على التصريف، مشيرين الى انه لم يكن هناك محاضر اجتماع للجنة اللتي شكلتها الحكومة ولم توثق عملها والرئيس اللجنة رفض تزويد اللجنة بوقائع الاجتماعات.
واعلنت تجارة عمان والأردن عن رفض تشكيل اي لجان فرعية وتحويل تقرير اللجنة الحكومية وتقرير أمانة عمان إلى لجنة فرعية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :