فيضان سد الوالة


عمانيات - قال مدير السدود هشام الحيصة، إن سد الوالة فاض فجر الأحد، بعد بلوغه طاقته الاستيعابية 8.2 مليون متر مكعب، وفقا لقناة المملكة.

وزارة المياه والري / سلطة وادي الأردن، حذّرت السبت مواطنين ومزارعين في مناطق وادي الوالة من فيضان السد خلال ساعات قليلة بعد أن شهد تدفق كميات مياه كبيرة.

وطالب الناطق الاعلامي باسم الوزارة عمر سلامة مواطنين ومزارعين بضرورة اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة استعداداً للتعامل مع هذه الكميات من المياه في مجاري الأودية أسفل منطقة السد.

ودعا إلى ضرورة الابتعاد عن جميع مجاري الاودية في الردن، مبيناً أن الفنيين والمختصين المعنيين يراقبون الوضع عن كثب ويقوموا بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

وزارة الزراعة دعت المزارعين وخاصة مربي المواشي إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من مجرى السيل على إثر فيضان سد الوالة.

وأشار الناطق الاعلامي لورانس المجالي إلى ضرورة رفع وحدات الضخ الخاصة بالمياه من السيل إلى أماكن بعيدة لتجنب خسارتها.

"فيضان السد للمرة الرابعة يشكل دافع ممتاز للموسم الزراعي وامتداد المراعي يعود بالخير على المواشي وله أثر على كافة قطاعات الانتاج الزراعي"، وفق المجالي.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :