الرزاز : لا بد من بذل الجهد لحماية المقدسات .. والصفدي: القدس فوق الخلافات


عمانيات - أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أن الأردن يتعامل مع القضية الفلسطينية باعتبارها وطنية بموجب الوصاية الهاشمية.

وقال الرزاز خلال جلسة طارئة عقدها مجلس النواب لبحث الاعتداءات الاسرائيلية على المسجد الاقصى، إنه لا بد من بذل الجهد لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، أن لا سلطة لأي جهة كانت على المقدسات في القدس سوى دائرة الأوقاف الاسلامية.
وقال الصفدي : "حماية المقدسات في القدس والحفاظ على الوضع التاريخي اولوية للدولة الأردنية والملك عبدالله الثاني، وحماية الهوية العربية الإسلامية في الأماكن المقدسة جهود يومية وليست ردة فعل لأن الانتهاكات يومية".

وأضاف :" لا تهاون لأي فعل إسرائيلي يحاول التغيير من الوضع التاريخي والقائم في المقدسات، ولا سلطة لأي جهة على المقدسات سوى دائرة الأوقاف الفلسطينية".

وأشار إلى أن القدس جزء من الأراضي المحتلة وموقف الأردن واضح القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية التي يطالب بها الفلسطينيون والأردن".

وأكد الصفدي أيضا أن ثبات المقدسين والشعب الفلسطيني والوصاية الهاشمية حمت المقدسات من المحاولات الاسرائيلية".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :