الأردن يحتفل بيوم الغابات العالمي


عمانيات - يحتفل الاردن باليوم العالمي للغابات الذي يصادف في 21 آذار من كل عام.
وذكرت وزارة البيئة في بيان اليوم الاثنين، انها أعدت بالتعاون مع الوزارات والمؤسسات والجمعيات المجتمعية المعنية بالشأن البيئي برنامجا توعويا لأهمية الحفاظ على الغابات في المملكة.
ويتضمن البرنامج، سلسلة من الفعاليات التوعوية سيتم بموجبها عرض فلاشات تلفزيونية ومحاضرات توعوية في المدارس والجامعات، وتنظيم جولات وحملات نظافة للغابات في المملكة بالتعاون مع المجتمع المحلي.
وأكد البيان، أن الغابات تعتبر واحدة من الأولويات والعناوين الرئيسة التي تعمل وزارتا البيئة والزراعة ومؤسسات المجتمع المدني على الحفاظ عليها وصونها والحد من الاعتداءات عليها، من العبث والتحطيب الجائر.
وبين أن الجهود الوطنية والحكومية أفلحت في الحد من الاعتداء على الغابات بنسبة 80 بالمئة، بفعل الإجراءات الصادرة وتطبيق القوانين بحق المخالفين، ومن أهمها، إدخال خدمة الطائرات المسيرة (Druns) لمراقبة الغابات لتضاف الى ما يقوم به طوافو الحراج، الى جانب تعزيز الدوريات الثابتة والمتحركة من الإدارة الملكية لحماية البيئة في مختلف المحافظات.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :