"استئناف عمان" تقرر تسليم حدث لوالده بدل الحبس


عمانيات - صادقت محكمة التمييز على حكم لمحكمة استئناف عمان يقضي باستبدال عقوبة حدث من الحبس شهر الى التسليم الى والده كان حاول الخروج من المملكة بصورة غير مشروعة قاصدا التوجه الى سوريا من أجل الانتقام من جماعات ارهابية قتلت صديقه في المدرسة.

وكان المتهم الحدث على علاقة صداقة بشاب سوري ودرسا سويا في المدرسة وبعدها غادر الى بلاده،وعلم المتهم ان صديقه قتل هناك.

وبعدها تواصل مع شخص من تنظيم النصرة (فتح الشام) والذي عرض عليه الانضمام للتنظيم من أجل الثأر لصديقه .

وبالفعل توجه المتهم بدون سلاح الى الحدود الاردنية للدخول الى سوريا للانتقام من قتلة صديقه،حيث جرى القاء القبض عليه بالقرب من الحدود الاردنية السورية.

واعترف الحدث انه متوجها الى سوريا للانتقام من قتلة صديقه والثأر له.

وكانت محكمة جنايات احداث عمان ادانته بجناية محاولة الالتحاق بجماعات ارهابية مسلحة وتنظيمات ارهابية وقررت وضعه في دار تربية الاحداث لمدة ثلاث سنوات.

محكمة استئناف عمان فسخت حكم محكمة الاحداث وقررت تعديل التهمة المسندة اليه من جناية محاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات ارهابية الى جنحة محاولة الخروج من المملكة بصورة غير مشروعة ووضعه في دار تربية الاحداث لمدة شهر.

وقالت المحكمة في قرارها انه بناء على ما تقدم من شهادات خطية تثبت تفوقه العلمي وأنه غير محكوم بأية جناية او جنحة وبناء على تقرير مراقب السلوك الامر الذي تعتبره المحكمة اسبابا مخففة تقديرية قررت استبدال العقوبة الصادرة بحقه والحكم بتسليمه الى والده.

وأيدت محكمة التمييز الحكم وقالت انه متفقا والقانون ،لافتا القرار ان النيابة العامة لم تقدم أي دليل على ان نيته كانت الالتحاق بالجماعات المسلحة.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :