بمبادرة من الاعلامية العكور حلم اية اصبح حقيقة (صور)


عمانيات - لطالما حلمت ايه والمصابة بالفشل الكلوي منذ 11 عاما بأن تنهي كابوس استخدام المواصلات العامة من خلال حصولها على مركبة
ولان لا شيء في الدنيا يضاهي فرحة ترسمها على وجه من يحلم بالفرح حملة (#خلونا_نفرحهم) والقائمة عليها الاعلامية ايمان العكور وبعد سماعها بقصة اية والتي كانت قد طرقت جميع الابواب عشرات المرات وهي تجر الكرسي المتحرك والذي تعب هو الاخر بسبب كثر الاستخدام لتحقيق حلمها في الحصول على مركبة او تكاليف من والى مستشفى الزرقاء الحكومي الذي تمضي فيه أكثر من ٥ ساعات لتغسل الكلى ثلاث مرات اسبوعيا.
اية والتي تقدم لها التنمية الاجتماعية راتبا لايتجاوز 30 دينار لايكفي لتنقلها من والى المستشفى مما دفع العكور الى البحث عن متبرعين للتمكن من شراء مركبة لها.
وتضيف العكور ان اية صبية اردنية هاشمية الهواء يتيمة ولدت من قلب المعاناة في أسرة فقيرة رفضت وجودها لانها كانت من ذوي الاعاقات مصابة بشلل يمنعها من المشي طوال العمر بالرغم من الذكاء الذي تتمع فيه والنشاط الاجتماعي الذي تقوم به الا ان ذلك لم يشفع لها بسبب واقع اليم يرفض وجودها.
وتقول العكور ان ايه كانت قد طرقت كل الأبواب الرسمية من أجل مساعدتها على الاقل في تكاليف المواصلات للمستشفى التي هي ٣٠ دينار أسبوعيا والتي تضطرها احيانا الى عدم الذهاب الى موعد غسل الكلى لعدم توفر اجور التكسي.. لان الباصات العامة ترفض نقلها مع كرسيها المتحرك..

ايه كشابة اردنية حلمها بسيط وسهل التحقيق فتحلهم في الحصول على مشروع قريب من بيتها من خلال أن يكون لها دكان صغير قرب بيتها يغطي لها تكاليف حياتها.
وتلفت العكور الى ان اية تملك رخصة قيادة. ولديها اعفاء لاقتناء سيارة لذوي الاحتياجات الخاصة والذي يزيل عن المركبة تكاليف جمركها العالي ويريح ايه من عناء التنقل بواسطة النقل العام قامت مباردة خلينا نفرحهم بشراء مركبة لها




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :