حزب العدالة يتصدر الانتخابات في اسطنبول


عمانيات - يتصدر حزب "العدالة والتنمية" الحاكم في تركيا الانتخابات المحلية في أكبر مدينة البلاد اسطنبول، فيما يتقدم "حزب الشعب الجمهوري" المعارض في كل من العاصمة أنقرة ومدينة إزمير وأنطاليا.

وذكرت وكالة "الأناضول" التركية الرسمية أن مرشح لحزب "العدالة والتنمية"، الذي يتزعمه رئيس البلاد، رجب طيب أردوغان، يتصدر في الانتخابات المحلية باسطنبول حيث يحصد حاليا يحصد 50.96 بالمئة مقابل 46.46 بالمئة لمنافسه من "حزب الشعب الجمهوري" بعد فرز 37 بالمئة من الأصوات.

لكن في العاصمة أنقرة يتقدم مرشح من "الشعب الجمهوري" بنسبة 48.64 بالمئة مقابل 48.47 بالمئة لمنافسه من حزب "العدالة والتنمية" بعد فرز 41 بالمئة من الأصوات.

ويتصدر مرشح من "الشعب الجمهوري" في إزمير حيث يحصد 58.28 بالمئة من الأصوات مقابل 37.56 بالمئة لمرشح من "العدالة والتنمية" بعد فرز 38 بالمئة من الأصوات.

كما يتصدر مرشح من "الشعب الجمهوري" في أنطاليا حيث حصل حسب النتائج الأولية على دعم 49.91 بالمئة من الناخبين مقابل 47.55 بالمئة لمرشح من "العدالة والتنمية" بعد فرز 41 بالمئة من الأصوات.

وكالات





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :