• الرئيسية
  • العالم

  • إعلان تونس يرفض محاولات الاحتلال المساس بالوصاية الهاشمية على القدس

إعلان تونس يرفض محاولات الاحتلال المساس بالوصاية الهاشمية على القدس


عمانيات - أكد إعلان تونس تجديد رفض كل محاولات الاحتلال الاسرائيلي المساس بالرعاية والوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس، وتثمين الدور الأردني في رعاية وحماية وصيانة المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس في اطار الرعاية والوصاية الهاشمية التاريخية.

وأكد البيان الختامي لمؤتمر القمة العربية في العاصمة التونسية تونس، أنه من غير المقبول استمرار التدخلات الخارجية في المنطقة العربية.

وجاء في إعلان تونس إنه من غير المقبول استمرار الوضع القائم الذي حول المنطقة إلى منطقة توتر وصراع، وأكد البيان أن تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة يرتكز على التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية.

كما أكدت القمة على مركزية القضية الفلسطينية، والالتزام بتوفير الدعم المالي للميزانية الفلسطينية بما يضمن صمود الشعب الفلسطيني.

كما جددت القمة التأكيد على رفض جميع الخطوات الأحادية الإسرائيلية لتغيير الوضع القانوني لمدينة القدس، ودعوة المجتمع الدولي لتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني ومقدساته.

وعن القضية الفلسطينية أكدت القمة دعم التسوية السياسية في سوريا بما يحافظ على وحدتها واستقلالها، إضافة الى أهمية الدور العربي لخروج سوريا من الأزمة الراهنة لاستعادة مكانتها على الساحة العربية.

وأكدت القمة الحرص على وحدة ليبيا ورفض التدخلات الخارجية بشؤونها.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :