445 طالب اردني مبتعثون للدراسة في جامعات السودان


عمانيات - قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الخميس، إن هناك 445 من الطلبة الأردنيين مبتعثون للدراسة في الجامعات السودانية.
وأوضح الأمين العام لوزارة التعليم العالي عاهد الوهادنة أن "445 طالبا وطالبة أردنية مبتعثون للدراسة في السودان في 10 جامعات غالبيتهم يدرسون الطب".

وبحسب مسؤول في الوزارة فإنه "لا يعلم عدد الطلبة الأردنيين الذين غادروا السودان"، في حين قال الوهادنة "نتابع أوضاع الطلبة الأردنيين في الجامعات السودانية ونلتقي طلبة منهم"، لافتاً إلى أن "اوضاع الطلبة بخير"، وفقا لقناة المملكة.

لكن الناطق باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنيين سفيان القضاة لفت إلى أن "عدد الطلبة الأردنيين في السودان يبلغ نحو 3 آلاف طالب وطالبة بينهم 445 مبتعث من الحكومة".

وتشهد السودان احتجاجات شعبية تطالب بتنحي الرئيس السوداني عمر البشير الذي نقلت وكالات أنباء معلومات عن احتمالية تنحيه، فيما أعلنت وسائل الإعلام السودانية الرسمية عن بيان مرتقب للجيش منذ صباح الخميس.

وقالت وزارة الخارجيةفي بيان إنها تتابع أحوال الجالية الأردنية في السودان، وأنشأت غرفة عمليات على مدار الساعة لمتابعة أي ملحوظات بهذا الشأن.

ودعت الوزارة "الأردنيين المقيمين والزائرين للسودان، في ضوء الأحداث الاستثنائية التي تشهدها بعض مناطق البلاد، ولغايات السلامة العامة، إلى ضرورة الابتعاد عن مناطق الاعتصامات والتجمعات، وتوخي الحيطة و الحذر أثناء تنقلهم".

ودعتهم إلى "التواصل الفوري مع السفارة الأردنية في الخرطوم في حال حدوث أي طارئ على رقم الخط الساخن الخاص بالسفارة 00249901699416 أو 00249915491874 أو هاتف مركز العمليات في وزارة الخارجية 00962795497777 وعلى مدار الساعة".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :