البترا تحقق رقما قياسيا بعدد الزوار اليوم


عمانيات - حققت البترا، رقما قياسيا، الخميس، بأعلى عدد زوار في يوم واحد، وفق رئيس سلطة إقليم البترا التنموية سليمان الفرجات.
وقال الفرجات، عبر حسابه الشخصي على "فيسبوك"، الخميس، "الحمد لله رب العالمين أولا واخرا فقد زار البترا اليوم 7720 سائحا من مختلف الجنسيات وبذلك يكون رقم قياسي في عدد سياح البترا في يوم واحد في تاريخ البترا السياحي".

وأوضح "بقدر ما يسعدني ذلك بقدر ما يدعونا للعمل معا من اجل الحفاظ على البترا كموقع تراث عالمي والارتقاء بمستوى الخدمات والحد من المخالفات في العملية السياحية والعمل على توزيع المكاسب الاقتصادية لتعود بالنفع على شرائح المجتمع كافة وذلك بالتعاون مع جميع الشركاء.

وكشف الفرجات، أن الإقليم يعمل "مع الحكومة من اجل رفع موازنة البترا في الأعوام القادمة لنتمكن من تنفيذ مشاريع استراتيجية للارتقاء في البنية التحتية والفوقية والتي تخدم السائح والمواطن على حد سواء كما سنقوم بإعادة هندسة العمل السياحي داخل الموقع وخارجه من اجل تخفيف الضغط على الموقع وتحسين تجربة السائح داخل وخارج الموقع وتعظيم استفادة المجتمعات المحلية من السياحة وبالتالي الاقتصاد الوطني".

وتابع "اود هنا ان اشكر موظفي سلطة اقليم البترا الذين يبذلون كل ما بوسعهم لضمان سير العملية السياحية بسلاسة رغم الضغوطات كما أتقدم بالشكر لجميع الشركاء من القطاع الحكومي والخاص لتعاونهم ودعمهم. الشكر الجزيل للجهات الامنية بالموقع الاثري للجهود المبذولة ايضا".

وختم الفرجات، "ارجو من الجميع ان تكون التعليقات في سياق الادراج ونحن نعلم ان هنالك مجال للتحسين والمسؤولية تقع على عاتق السلطة والسائح والمواطن جميعا والقادم افضل بأذن الله بجهود الجميع وصبركم".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :