3 عمليات لتشوهات الرئة بمستشفى الملكة رانيا


عمانيات - أجريت في مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال اليوم السبت، ثلاث عمليات جراحية معقدة ونادرة لإصلاح تشوهات خلقية في الرئة باستخدام المنظار الصدري الجراحي.
ويأتي إجراء العمليات ضمن ورشة على هامش المؤتمر الدولي لجراحة الأطفال في عمان، بمشاركة الخبير الفرنسي آرنود بونارد، وحضور أطباء الاختصاص من مختلف القطاعات الصحية العامة والخاصة.
وقال رئيس دائرة جراحة الأطفال في الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب أحمد الريموني: إن انعقاد هذه المؤتمرات الدولية والورشات ومشاركة الخبراء الدوليين تأتي لمعالجة المشاكل الخلقية عند الأطفال وإنهاء معاناتهم، بالإضافة إلى تدريب الأطباء على أحدث التقنيات العلاجية واطلاعهم على المستجدات العلمية فيها.
وأشار الريموني إلى أن العمليات الجراحية التي أجريت كانت لأطفال تتراوح أعمارهم بين شهر وسنتين في قسم عمليات مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال وتم نقل هذه العمليات مباشرة إلى قاعة المحاضرات من خلال الربط التلفزيوني، لتدريب الأطباء، وسيتم في اليوم الثاني للورشة تدريب الاطباء باستخدام المشبهات (الدمى).




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :