الدفاع المدني ينفذ تمرينا تعبويا


عمانيات - نفذت المديرية العامة للدفاع المدني وبحضور مديرها العام اللواء مصطفى البزايعة تمريناً تعبوياً "الموقر1"، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي والجانب الفرنسي والأجهزة العسكرية والمدنية المختصة في مدينة الدفاع المدني التدريبية بمنطقة الموقر.
واشتملت فرضيات التمرين على حدوث هزة أرضية أدت إلى حدوث انهيارات لمبان بمواقع مختلفة وحريق بإحدى المنشآت الصناعية، ما أدى إلى محاصرة عدد كبير من الأشخاص ووقوع العديد من الإصابات.
وعملت فرق الإسعاف والإنقاذ والإطفاء وفريق البحث والإنقاذ الأردني الدولي على معالجة الحوادث بالتعاون مع جميع الأجهزة العسكرية والمدنية المختصة بالتشارك مع طائرات سلاح الجو الملكي في عمليات الإخلاء والإسعاف الجوي الطبي.
وأظهر المشاركون في التمرين مهارة عالية في التعامل مع الحوادث والتنسيق بين جميع المشاركين دلت على الاحترافية العالية والمستوى المتميز الذي يتمتعون به، والقدرة على التعامل مع الظروف المختلفة.
يشار إلى أن جهاز الدفاع المدني يحرص دوماً على إدامة التنسيق مع الجهات المعنية والمنظمات والهيئات الدولية في سبيل تحقيق استراتيجيات الحد من الكوارث ضمن رؤية شمولية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :