إجراء عملية زراعة بطارية محفزة للعصب


عمانيات - اجرى فريق طبي من الخدمات الطبية الملكية عمليات جراحية نوعية لزراعة بطاريات محفزة للعصب الدماغي الحائر واستئصال وظيفي للجزء الأيمن من الدماغ.
وقال رئيس اختصاص الأعصاب أطفال العقيد الطبيب وائل خريسات: إن مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال مستشفى تحويلي لحالات أمراض الأعصاب بمختلف أنواعها، ويوجد من بينها حالات صرع معنّدة للعلاج ولا تستجيب للأدوية وتعاني من تشنجات متكررة، ويتم التعامل معها بالطرق الجراحية. وبين أن الاستئصال الوظيفي للجزء الأيمن من الدماغ أجري لطفل يعاني من مرض التهاب الدماغ المناعي، وهو مرض نادر، وأن اللجوء لزراعة البطاريات جاءت بعد أن أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أنها تخفف زيارة المريض إلى الطوارئ، ويستطيع ممارسة حياته بشكل طبيعي.
ويتكون الفريق الذي اجرى العمليات من أطباء أعصاب الأطفال وجراحة الأعصاب والتخدير، بحضور خبير جراحة الأعصاب اللبناني.
يشار إلى أن هذه العمليات جاءت خلال ورشة العمل المنعقدة في مدينة الحسين الطبية لعلاج الأطفال الذين يعانون حالات تشنج( صرع).




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :