• الرئيسية
  • إقتصاد

  • أميركا تبدأ تحصيل الضريبة الاضافية الأعلى على الصادرات الصينية

أميركا تبدأ تحصيل الضريبة الاضافية الأعلى على الصادرات الصينية


عمانيات - بدأت الإدارة الأميركية اليوم السبت, تحصيل رسوم جمركية إضافية بنسبة 25 بالمئة على سلع صينية وصلت إلى الموانئ الأميركية, ما دفع الصين لفرض رسوم بالمثل على الصادرات الأميركية في الموانئ الصينية.

وفي العاشر من أيار فرض الرئيس الأميركي دونالد ترمب، زيادة في الرسوم على قائمة من السلع الصينية تبلغ قيمتها 200 مليار دولار, لكنه وافق على فترة سماح للبضائع المحمولة بحرا والتي غادرت الصين قبل هذا الموعد ليتم تطبيق الرسوم السارية قبل ذلك، وهي 10 بالمئة.

وفي 15 أيار حدد مكتب الممثل التجاري الأميركي الأول من حزيران موعدا نهائيا لهذه السلع، التي تصل إلى الولايات المتحدة تبدأ بعدها هيئة الجمارك وحماية الحدود الأميركية في تحصيل الرسوم، التي تبلغ 25 بالمئة في الموانئ الأميركية.

وتشمل الضريبة الإضافية أو ما يسمى زيادة التعريفة الجمركية مجموعة كبيرة من السلع الاستهلاكية والمكونات الوسيطة من الصين بما في ذلك خوادم الإنترنت والأثاث والمكانس الكهربائية ومنتجات الإضاءة.








تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :