• الرئيسية
  • مسامير

  • الاردن ومرسي: صلاة الغائب بتوقيع الاهالي والاسلاميين بعد حظرها في العاصمة ..

الاردن ومرسي: صلاة الغائب بتوقيع الاهالي والاسلاميين بعد حظرها في العاصمة ..


عمانيات - رفض الحاكم الاداري للعاصمة السماح للتيار الاسلامي بإقامة صلاة الغائب على روح الرئيس محمد مرسي فأقامها الاسلاميون وسط الناس وفي عدة مواقع في مختلف محافظات المملكةلا، الرفض كان له علاقة بمقر السفارة المصرية في العاصمة .
لكن امام القنصلية المصرية في مدينة العقبة تمكن مئات الاردنيين من ايصال صوتهم ضد النظام المصري وتعاطفا مع الرئيس الراحل حيث اقيمت صلاة الغائب هناك في اقرب نقطة على البحر الاحمر لمصر ولم تتدخل السلطات.
واقيمت ايضا صلاة الغائب في عدة نواحي وقرى من بينها قرية ساكب في مدينة جرش الشمالية.
بمعنى صلى أردنيون الغائب على الرئيس المصري الراحل في نقاط محددة بصيغة شعبية في مناطق جنوبي المملكة وأخرى شماليها.
وبدأت فعالية اعلان الملتقى الوطني لإسقاط صفقة القرن في مجمع النقابات المهنية في عمان بقراءة ا لفاتحة على روح الشهيد الرئيس بحضور شخصيات قومية ويسارية وإسلامية.
وقرأ الفاتحة هنا رئيس الوزراء الاسبق أحمد عبيدات والشيخ سالم الفلاحات والعشرات من قادة العمل النقابي وقدم نحو مليون اردني على الاقل العزاء بالرئيس الراحل وسط موجة تعاطف شعبية غير مسبوقة معه.
وأقام حزب جبهة العمل الاسلامي المعارض مقر عزاء شامل لتقبل العزاء بالرئيس المصري الراحل وزار المقر مئات الاردنيين من مختلف مكونات المجتمع والاحزاب السياسية والتيارات الاجتماعية وابناء العشائر والقبائل.
ووضعت في المقر صورة عملاقة للرئيس الشهيد كما وصفته اللافتة وحرص جميع قادة الحركة الاسلامية على التواجد لعدة ساعات في مقر العزاء بعدما رفضت السلطات اقامة صلاة الغائب امام السفارة المصرية وسمحت بتقبل العزاء داخل مقر حزب الجبهة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :