• الرئيسية
  • ثقافة

  • انتخاب الشاهين أميناً مساعداً للأمين العام بالاتحاد العام للكتاب العرب

انتخاب الشاهين أميناً مساعداً للأمين العام بالاتحاد العام للكتاب العرب


عمانيات -
عمان -انتخب المشاركون في اجتماعات الاتحاد العام للأدباء والكتّاب العرب التي اختتمت اعمالها في القاهرة أخيرا، رئيس رابطة الكتاب الاردنيين الشاعر سعد الدين شاهين أميناً مساعداً للأمين العام لشؤون آسيا.
ووفقا لبيان صحفي صادر عن الرابطة شارك في الانتخابات رؤساء الاتحادات والروابط والأسر للكتّاب العرب في القاهرة التي بدأت اعمالها الاربعاء الماضي برئاسة الامين العام الدكتور علاء عبدالهادي.
واتخذ المشاركون في الاجتماعات التي شاركت فيها هيئات تمثل 15 قطرا عربيا، عددا من القرارات التي تمثل الاستراتيجية العامة للاتحاد العام، ومن ابرزها الاهتمام بالأمن الثقافي الذي لا يمكن تحققه دون الاهتمام بالجانبِ الخدمي لجميع أعضاء اتحادات وجمعيات وروابط وأسر ومجالس ونقابات الكتاب العرب، ومقاومة الإرهاب على المستوى الثقافي وتجفيف منابعه.
ودعا المشاركون لحماية حرية الإبداع والمبدعين، والاهتمام بتقارير الحريات، ومشروعات الترجمة العكسية من خلال خطة متكاملة على المستوى العربي.
--(بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :