• الرئيسية
  • فن

  • المعهد الوطني للموسيقا يحيي امسية تستعيد الموسيقار سيد درويش

المعهد الوطني للموسيقا يحيي امسية تستعيد الموسيقار سيد درويش


عمانيات -
- استعادت فرقة المعهد الوطني للموسيقا في امسية فنية احيتها فرقته الموسيقية بقيادة عازف الكمان الفنان محمد عباس وكورال طلاب وطالبات المعهد بقيادة الفنانة بيسان كمال، اعمالا فنية للموسيقار المصري الراحل سيد درويش، وموشحات اندلسية، على مسرح مركز الحسين الثقافي بعمان.
وقدمت الفرقة المكونة من الكورال الذي ضم 8 طلاب ومدرستهم الفنانة كمال والفرقة الموسيقية المكونة من ستة عازفين على الة الايقاع الشرقي والكمان والتشيللو، عددا من المأثورات الموسيقية والغنائية جاء معظمها من الحان وتأليف الموسيقار درويش استهلتها بشكل جماعي بموشح "منيتي عز اصطباري"، و"يا شادي الالحان" و"صحت وجدا آه ياندامى".
وفي أداء غنائي منفرد بمصاحبة الفرقة الموسيقية والكورال قدمت عبير الطاهر رائعة درويش "الحلوة دي قامت تعجن" باداء ساحر وصوت مميز، ليتلوها اداءً جماعيا لاغنيتي "شد الحزام على وسطك غيره ما يفيدك"، و"طلعت يا محلى نورها".
كما قدم غناء منفردا كل من ابراهيم الهرباوي اغنية "ملكاش حق تلوم علي" بصوته المميز، وتالا زغلول اغنيتي "زوروني كل سنة مرة" و"يا عشاق النبي" وسط تفاعل كبير من الجمهور.
وبشكل جماعي قدمت الفرقة رائعة سيد درويش "خفيف الروح" قبل ان تختتم امسيتها بمأثورته الشهيرة التهكمية التي تحمل في مضامينها ابعادا سياسية واجتماعية "يا ابو الريش إن شاء الله تعيش".
وضمت الفرقة الموسيقية الموسيقيين زينب السامرائي ومحمد متلاوي ودنيا فواخيري على الات الكمان، ومحمد طه على الة الايقاع الشرقي وقصي كمال على آلة التشيللو.
وتعد هذه الامسية الفنية باكورة نشاطات المعهد الوطني للموسيقا لعام 2020.-(بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :