منظمة الصحة العالمية تعلن الطواريء دوليا لمواجهة "كورونا"


عمانيات - أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، أن تفشي فيروس كورونا في الصين يشكل الآن حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقا دوليا.

وأعلن مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس القرار بعد اجتماع لجنة الطوارئ بالمنظمة، وهي لجنة خبراء مستقلة، وسط أدلة متزايدة على انتشار الفيروس في حوالي 18 دولة.
وأشار غيبريسوس إلى أن هذا القرار ليس للتعبير عن "عدم الثقة" بالصين، مشيرا إلى أن المنظمة لا توصي بتقليص التعاملات التجارية مع الصين والسفر إليها بسبب اندلاع الوباء.
وأعرب عن ثقته بأن الإجراءات التي تتخذها الصين لمحاربة انتشار الوباء ستسمح بتغيير الوضع. وقال: "اطلعت على قدراتهم، وأعتقد أنهم سيسيطرون على الوضع بأسرع ما يمكن".
قال رئيس لجنة الطوارئ للمنظمة ديديه حسين، إن اللجنة اتخذت قرارها "بتوافق شبه تام"، مشيرا إلى أن هذا القرار سيسمح لمنظمة الصحة العالمية بأن تضطلع بدور أكبر في اتخاذ إجراءات محاربة الوباء على نطاق دولي.
ويشار إلى أن خبراء منظمة الصحة العالمية قرروا مرتين خلال الأسبوع الماضي عدم إعلان حالة طوارئ دولية بسبب فيروس كورونا، حيث كان الخبراء بانتظار مزيد من المعلومات من الصين، وتأكيد انتقال الفيروس من شخص لآخر في دول أخرى.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :