دعوة الى التنوع في اليوم العالمي للاذاعة


عمانيات - دعت اليونسكو الى دعم التنوع في الاذاعات في اليوم العالمي للاذاعة الذي يصادف اليوم ، حيث كانت اليونسكو في المؤتمر العام لها في دورته الـ36 حددت يوم 13 شباط/فبراير عام 2011 بوصفه اليوم العالمي للإذاعة.
وتهدف من هذا اليوم باعتبار ان الإذاعة وسيلة ، على الصعيد العالمي ، للخطاب الديمقراطي. وتبقى الإذاعة ٌ قوية للاحتفال بالبشرية بكل تنوعها ومنبر الوسيلة الأكثر استخداما على الإطلاق.
وهذه القدرة الفريدة على الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور تعني ّ أن الإذاعة يمكن أن تصوغ تجربة المجتمع في مجال التنوع، وأن تشكل ساحة يجري فيها رفع وتمثيل جميع الأصوات، والاستماع إليها. وينبغي أن تخدم المحطات الإذاعية المجتمعات بمختلف أشكالها، وأن مجموعة واسعة من البرامج والآراء والمحتويات ّ تقد وأن تعكس تنوع الجمهور في مؤسساتها وعملياتها.
ودعت اليونسكو المحطات الإذاعية في اليوم العالمي للإذاعة 2020، إلى دعم التنوع في قاعات التحرير والبرمجة الإذاعية على حدٍّ سواء، بحيث تتناول برامجهم الترويج للتعددية في الإذاعة من خلال المزج بين هيئات الإذاعة العامة والخاصة والمحلية، وتشجيع وجود مختلف الفئات في قاعات التحرير، من خلال تشكيل أفرقة تضم مختلف فئات المجتمع، وتعزيز التنوع في المحتوى المقدم على الإذاعة وفي أنواع البرامج بما يعكس تنوع فئات المستمعين.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :