يوم المرأة العالمي تكريس للمساواة


تتوقف اليوم الجهود العالمية في الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف في 8 اذار ، للتعرف على الانجازات التي تقدمها المرأة في المسيرة العالمية ، في يوم مكرس لتكريم إنجازات المرأة عبر التاريخ وفي جميع أنحاء العالم في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية. ومن أجل المزيد من الكفاح في طريق المساواة بين الجنسين .
في اليوم العالمي للمرأة،فرصة للتفكير فيما حققته المرأة من تقدم والعمل على مواصلة كسر الحواجز.
في 8 اذار 1917 خرجت نساء في روسيا إلى الشوارع يطالبن بالتغيير ،ووجهت الالاف من النساء صرخة موحدة للمساعدة في فتح الطريق أمام المرأة الروسية للحصول على حقوق التصويت .
في عام 1975 ، اعترفت الأمم المتحدة رسمياً باليوم العالمي للمرأة ، وفي عام 1996 بدأت في اعتماد موضوع يخصص سنويا لكل عام يحتفى به، وكان الموضوع الأول "الاحتفال بالماضي ، والتخطيط للمستقبل"، وفي هذا العام كان العنوان "المساواة في التعليم" كهدف مشترك يتم العمل به طوال عام 2020.
يأتي يوم المرأة العالمي في وقت تحتاج فيه المرأة لمزيد من الفرص والمشاركة في العديد من المجالات ،وهو فرصة لتعبر المراة عن ارادتها من الانشطة والفعاليات والمؤتمرات الإعلامية والمهرجانات للانضمام إلى الملايين من خلال ارتداء اللون الأرجواني الذي يدل على العدالة والكرامة،والذي أصبح رمزً دوليًا للنساء منذ نشأة اللون الأرجواني والأخضر ، والأبيض كرمز لمساواة المرأة من الاتحاد الاجتماعي والسياسي للمرأة في المملكة المتحدة في عام 1908.
يمكن للمرأة في هذا اليوم نشر كلمة ورسائل على مواقع التواصل الاجتماعي تعبر فيها عن ذاتها ..




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :