• الرئيسية
  • محطة

  • صحفيون ينتقدون نقابتهم وغياب دورها في الظروف الراهنة

صحفيون ينتقدون نقابتهم وغياب دورها في الظروف الراهنة


دعا صحفيون من اعضاء التيار البناء النقابي الحر نقابة الصحفيين الى الانسجام والتواصل مع اعضائها في الظرون الاستثنائية التي يعيشها الوطن في مواجهة الكورونا .
واكدوا في بيان توضيحي تراجع اداء المجلس نتيجة العمل الفردي وعدم التنسيق ما بين الزملاء في مجلس النقابة،حيث يقف المجلس يقف موقف المتفرج من قضايا الزملاء وحقوقهم ومكتسباتهم،وغيابه عن ازمة مواجهة فيروس الكورونا مطالبين ان تبذل جهودها لتعزيز دورها النقابي لدعم الجهود الوطنية الحكومية وتوجيه الراي العام بالتوعية والتثقيف .
وانتقدوا غياب محلس النقابة عن أي جهد بخصوص تصاريح المرور للزملاء من اجل اعتمادهم إذ كان من الاولى اعتماد الهوية النقابية بينما هناك فئات ليسوا اعضاء في نقابة الصحفيين وحصلوا على تصاريح الحركة والتنقل .
ووجدوا ان المجلس لم يصدر اي ارشادات صحفية توعوية وتثقيفية لمواجهة الظروف الصعبة والاستثنائية للحد من انتشار الفيروس او توجيه اي نداء لوسائل الاعلام لمحاربة الاشاعه، حيث ان النقابة تقع على عاتقها مهمة كبيرة في مثل هذه الازمات بان تقف الى جانب الوطن.
ودعا البيان الهيئة العامة ان تعمل بكل قوة لتسعيد دورها في المحاسبة والتقييم من اجل احداث التغيير .،بدل ان تظل البطولات فردية بدون اي انجاز.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :