شويكة: السماح للمطاعم السياحية توصيل الطلبات


عمانيات - قالت وزير السياحة مجد شويكة انه تم السماح للمطاعم السياحية بالعمل وتقديم الطعام عن طريق "التوصيل إلى المنازل"، وفق شروط محددة منها؛ العمل بالحد الأدنى من الموظفين الذي لا يزيد على 30%، وتحديد آلية الدفع الالكتروني فقط، وتوزيع الطعام المطهي بدرجات عالية فقط.
وقالت شويكة في ايجاز صحفي انه إطلاق منصة لاستقبال الطلبات من المطاعم السياحية التي ترغب بتقديم خدمة التوصيل وفقا للإجراءات والشروط المتبعة، ودليل الإرشادات يسمح لجميع المطاعم بالمملكة التي تنطبق عليها الشروط من التقدم لتوصيل الطعام.
واضافت انه تم تخصيص 10 ملايين دينار للحفاظ على المهن السياحية ودعم الأنشطة المحلية بعد تجاوز الازمة بـ5 ملايين دينار إضافية.
واوضحت زيرة السياحة انه تم إعفاء مالكي وممارسي المهن السياحية المرخصين من الرسوم والغرامات المترتبة على تجديد التراخيص لهذا العام.
وقالت انه تم إعفاء العاملين في المرافق التابعة للوزارة ودائرة الآثار العامة من بدل الإيجارات ورد المبالغ المالية المقبوضة لهذه الغاية.
وقالت أن القطاع السياحي سجل نموا العام الماضي تجاوز 4 مليارات دينار، وأنه من أكثر القطاعات المتضررة بالأزمة العالمية جراء فيروس كورونا.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :