"النقد الدولي" : توقع تراجع نمو الاقتصاد الأردني 3.7 %


عمانيات - توقع صندوق النقد الدولي، تراجع نمو الاقتصاد الأردني خلال العام الجاري بنسبة 3.7 بالمائة؛ جراء تداعيات أزمة كورونا. وأشار الصندوق في تقريره "آفاق الاقتصاد العالمي" الصادر يوم الثلاثاء، إلى أن الاقتصاد الأردني سيعاود النمو في العام المقبل بنسبة 3.7 بالمائة.
وتوقع في تقريره، تراجع معدل التضخم بنسبة 0.2 بالمائة خلال العام الجاري، مع تراجع أسعار النفط وأسعار السلع الأساسية في الأسواق العالمية، على أن يعاود التضخم الارتفاع خلال العام القادم وصولاً إلى مستوى 1.6 بالمائة.
وأوضح الصندوق، أنه من المتوقع أن يرتفع عجز الحساب الجاري لميزان المدفوعات من 2.8 بالمائة، من الناتج المحلي الإجمالي خلال عام 2019، إلى 5.8 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي خلال العام الجاري، لافتاً إلى أن عجز الحساب الجاري سيعاود الانخفاض إلى 5.3 بالمائة خلال العام القادم.
وتوقع صندوق النقد الدولي انكماش الاقتصاد العالمي خلال العام الجاري بأكبر وتيرة منذ الكساد الكبير في 1930، مع التأثيرات القوية لوباء "كوفيد-19" والتكاليف البشرية المتزايدة حول العالم.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :