العضايلة: انهاء عزل المناطق الـ6 في اربد


عمانيات - قال وزير الدولة لشؤون الاعلام امجد العضايلة، انه تقرر انهاء عزل المناطق الستة في محافظة اربد وهي جحفية سوم ايدون الحصن الصريح حبكا، مشيرا الى انه ورغم ذلك سيستمر عزل محافظة اربد.
ان رفع الحظر في المحافظات الجنوبية ستخضع للتقييم في اليومين القادمين، محذرا من ان عدم الالتزام سيضطر بالحكومة الى العودة للاجراءات السابقة من الحظر.
وجدد العضايلة خلال ايجاز صحفي مساء اليوم الاربعاء التاكيد على الحظر الشامل بعد غد الجمعة، مشيرا الى ان هذا الحظر يشمل كل من يحمل تصاريح باستثناء حملة التصاريح الطبية.
وقال انه تقرر للتسهيل على الناس في شهر رمضان تغيير ساعات السماح بالتجوال لتصبح من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة السادسة مساء.
بلغ إجمالي عدد الحاصلين على تصاريح مؤقّتة عبر منصة https://t.co/SzEf2YCCqR‎ حتى مساء أمس، حوالي (180 ألف) تصريح، منها (١٠٠ ألف) تصريح لتوزيع الرواتب واستلامها، و(٥٠ ألف) تصريح للمراجعات الطبيّة في المستشفيات والحالات الإنسانيّة، و(30 ألف) تصريح لعمّال المصانع والمنشآت التجاريّة.

‏وقال العضايلة ستكون منصّة https://t.co/YOEN2WgG3u‎ متاحة أيضاً لمحلّات بيع الحلويّات وفق دليل الإجراءات والاشتراطات المقرّة من لجنة الأوبئة.

‏وقال وصل عدد المطاعم السياحيّة والشعبيّة التي استكملت الإجراءات المطلوبة لعمليّة إيصال الوجبات للمنازل إلى حوالي ألفيّ منشأة، وتخضع الآن للرقابة المسبقة من الجهات المختصّة لمنح العاملين فيها التصاريح اللازمة.

‏وبين ان وزارة الخارجيّة وشؤون المغتربين حوّلت اليوم الأرقام والتصنيفات المتعلّقة بالطلبة والزوّار الأردنيين الذين سجّلوا أسماءهم للعودة إلى أرض الوطن، وسيتمّ من خلال خليّة الأزمة تنظيم عمليّة بدء الرحلات خلال الأيّام المقبلة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :