السماح للمواطنين استخدام وسائل النقل اعتبارا من يوم الاربعاء


عمانيات - قال مصدر في هيئة النقل العام انه سيسمح للمواطنين الذين لا يحملون تصاريح باستخدام النقل العام، بحسب تعليمات وهي ، بدء العمل اعتبارًا من الأربعاء لمركبات النقل العام التي تحمل الرقم الفردي.
واشار الى ان وسائط النقل التي سيتم تشغيلها وفقا للشروط الصحية التالية: عدم ركوب أكثر من شخصين في التكسي والسرفيس ومركبات التطبيقات الذكية، وفي الكرسي الخلفي فقط.
وضع فواصل بلاستيكية بين السائق والركاب في الحافلات والباصات والسيارات، و- الغاء عمل الكنترول في الباصات.
وقال مدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل البري، صلاح اللوزي، الأحد، إن وسائل النقل ذات أرقام المركبات الفردية تبدأ العمل الأربعاء،إذ سيتم إعادة تشغيل قطاع النقل العام، بأنماطه المختلفة، بنسبة لا تزيد عن (50%) ، في جميع المحافظات والمناطق، لمواكبة إعادة تشغيل القطاعين الصناعي والتجاري، ولخدمة العاملين فيه.
وأوضح اللوزي أن الشروط الصحية تشمل تعقيم وسيلة النقل عند بدء يوم العمل، وارتداء السائق قفازات وكمامة وحيازة ومعقم سائل.
وكذلك وجود فاصل أو عازل (بلاستيك مقوى) بين السائق في الأمام والركاب في الخلف والذي لا تتجاوز تكلفته 10 دنانير، وفق اللوزي، الذي أشار إلى منع الراكب من الدخول إلى وسيلة النقل بدون ارتداء الكمامة والقفازات.
اللوزي أكد على منع وجود احتكاك بين الراكب والسائق ومنع وجود أي راكب بجانب السائق، وكذلك وضع الأجرة داخل كيس مخصص.
ويشمل قرار إعادة تشغيل قطاع النقل العام مركبات التاكسي الأصفر والسرفيس والتطبيقات الذكية والحافلات المتوسطة ، على أن يكون عمل المركبة ضمن حدود المحافظة فقط.
وأشار إلى أن الهيئة طلبت من وزارة الإدارة المحلية وجود مناطق تعقيم داخل مجمعات النقل يمر الراكب من خلالها ويتم تركيبها من قبل البلديات.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :