اليونسكو: نصف اولياء الامور يرون بالتعليم عن بعد غير فعال


عمانيات - كشفت النتائج الاولية لاستطلاع رأي أن اكثر من نصف اولياء امور الطلبة في المنطقة العربية اعتبروا ان التعليم عن بعد القائم في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" غير فعال سواء باستخدام المنصات الالكترونية او تطبيقات الهواتف الذكية الاخرى، مقارنة بنهج التعليم التقليدي (التعليم وجها لوجه في الغرفة الصفية).
واظهرت نتائج استطلاع رأي الذي أجرته منظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) من خلال مكبتها الاقليمي للتعليم في بيروت خلال شهر ايار(مايو) الماضي ان اكثر من 80 % من الاباء المستطلعة ارائهم اعتبروا ان التعليم المنزلي لا يوفر التعليم اللازم لابنائهم.
واستهدف الإستطلاع اولياء امور الطلاب في عدد من الدول العربية في اطار استجابة المنظمة الدولية لتداعيات جائحة كورونا على النظم التعليمية في المنطقة، والتي تتضمن ايجاد وتشكيل فريق عمل عربي تعليمي واقليمي لمساعدة دول المنطقة في إيجاد ونشر حلول عادلة واكثر مرونة للتعليم عن بعد، و بناء نظم تعليمية مبتكرة و مفتوحة واكثر مرونة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :