"التربية" ترفض زيادة الرسوم بالمدارس الخاصة وحملة للتأكد من دفع اجور المعلمين


عمانيات - أكد مدير إدارة التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم فايز المعاريف، انه لم يتم الاستجابة لطلب مجموعة من المدارس الخاصة لزيادة الرسوم المدرسية .
وشدد على عدم جواز انهاء عقد المعلم في المدارس الخاصة قبل انتهاء مدة العقد الموقع بين المدرسة والمعلم.
من جانب اخر فقد قرر وزير العمل نضال البطاينة تفريغ الكوادر التفتيشية والضابطة العدلية في الوزارة للقيام بحملة تفتيش وضبط واسعة ومكثفة على المدارس الخاصة بمختلف أنحاء المملكة للتأكد من مدى التزام أصحابها بتنفيذ أوامر الدفاع والبلاغات ذات العلاقة.
وتشمل الحملة إعادة من تم إنهاء عقودهم من المعلمين والعاملين إلى الخدمة وتعويض أجورهم وكذلك لفرض دفع الأجور المتأخرة والوقوف على أي ممارسات تؤثر على الإرادة الحرة للمعلمين مثل إجبارهم على اجازات.
وقال وزير العمل، في تصريح صحفي، إن الحملة تستهدف تنفيذ خطة شاملة للتأكد من مدى التزام صاحب العمل بالتعليمات الصادرة من حيث تجديد العقود المنتهية، وإيصال الحقوق المالية كافة بالشكل الذي اقره أمر الدفاع 6، وكذلك تأتي الحملة نتيجة عدد من الشكاوى التي وردت للوزارة بخصوص ممارسات خاطئة من بعض المدارس تنطوي على إكراه وإجبار معلمين على التقدم بإجازات بدون راتب




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :