• الرئيسية
  • مسامير

  • المعونة الوطنية "يُكافح" للوصول لأكبر فئة من مستحقي دعم الخبز

المعونة الوطنية "يُكافح" للوصول لأكبر فئة من مستحقي دعم الخبز


عمانيات -

يرى مراقبون اقتصاديون أن قرار احتساب أفراد الأسرة المستفيدة من دعم الخبز ممن يقل دخله عن 300 دينار جاء في الاتجاه الصحيح، لشمول اكبر عدد من الأسر بهذا الدعم خاصة في ظل الازمة الاقتصادية الحالية وما سببته جائحة كورونا من تفاقم لهذه الازمة .
وبينوا انه أحسن صنعاً صندوق المعونة الوطنية في إدارة ملف دعم الخبز لهذا العام والمتمثل في إيصـال الدعم لما يقارب مليون أسرة أردنية.
و مع ان مخصـصات دعم الخبز لها العام أقل بكثير من الأعوام السابقة سعى الصندوق الى الوصول الى العدالة وشمول أكبر عدد من الأسر المســتهدفة من الدعم.
وبحسب دائرة الموازنة العامة للعام الحالي فقد خصص للدعم لهذا العام (110) مليون دينار مقارنة مع الأعوام السابقة البالغة (170) مليون دينارا.
واشاد المراقبون بعمل صندوق المعونة في هذا الإطار اذ كان يهدف دائماً للوصول الى أكبر عدد من الأسر الأكثر استحقاقاً عليه و ان يضمن الوصول لعدد لا يقل عن مليون أسرة كما أعلن الصندوق منذ بداية هذا العام مع مراعاة أسس التوزيع العادل لمخصصات الدعم لهذا العام حسب الأمكانيات المالية المتاحة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :