ارتفاع مؤشر اصابات "كورونا" : سراج اللاذقاني


ارتفاع مؤشر اصابات "كورونا"... خطر مرتقب .

كتب : سراج اللاذقاني

يرتفع مؤشر عدد اصابات فيروس كورونا المستجد بشكل سريع ومباشر ، وقد يكون هذا المؤشر الصغير بالنسبة للمؤشر الملحوظ الاهم والحاسم للتعايش مع الفيروس والذي يسمى "بمناعة القطيع" .

بالرغم من تحذيرات متزايدة بشأن "مناعة القطيع" صادرة عن اطباء وخبراء ومختصون ، الا ان هذه الاستراتيجية المناعية فرضت نفسها داخل الدول ، والتي تستند ببساطة الى ممارسة الحياة بشكل طبيعي بحيث يصاب معظم افراد المجتمع بالفيروس ، وبالتالي تتعرف اجهزتهم المناعية على الفيروس ومحاربته اذا ما حاول مهاجمتها مجدداً .
اضافة الى ان هذا الوضع الوبائي قد يصنف بالخطير على المجتمع الاردني في ظل ضيق الامكانات والموارد وطبيعة الازمة الاقتصادية في الاردن قبل دخول جائحة كورونا والتي زادها عمقاً وتعقيداً ، إذ ان الاردن لن يقدر على اتخاذ التدابير الاحترازية الكافية لمواجهة هذه الجائحة .
في حين ان كوفيد -١٩ يمد اذرعه داخل المجتمع الاردني ، الا ان المؤسسات والادارات الرسمية والقطاع الخاص والقطاع الصحي والقطاعات الحيوية ، ملتزمة بالاجراءات الوقائية من الفيروس وعدم السماح للمواطنين الدخول واستكمال معاملاتهم الا مرتدين القفازات والكمامات المانعة لانتشار العدوى .

ويشير ارتفاع عدد الاصابات الى فقدان السيطرة على تفشي فيروس كورونا في البلاد ، وان هذا التسارع المفاجئ لاعداد الحالات ينبه من خطر قادم للفترة المقبلة .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :