احداث شغب في سجن بالكويت لرفض نزلاء تسليم هواتفهم النقالة


عمانيات - حصلت أحداث شغب في السجن المركزي بالعاصمة الكويتية بعد أن رفض نزلاء تسليم هواتفهم النقالة مما ادى الى حدوث احتكاك مع قوى الامن .
وأعلنت السلطات الكويتية، الأربعاء، إصابة عدد من السجناء وعناصر الأمن، إثر “احتكاك مباشر” بين الجانبين في السجن المركزي بالعاصمة الكويت.

وجاء ذلك في بيان لوزارة الداخلية، عقب تواتر تقارير إعلامية ومشاركات عبر منصات التواصل بوقوع أحداث شغب في السجن المركزي بالعاصمة.

وأوضح البيان أنه “أثناء القيام بجولة تفتيشية مفاجئة على عنابر السجن المركزي، لوحظ أن بعض النزلاء يستخدمون هواتف نقالة داخل إحدى الزنزانات، فتم التوجه إليهم لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم ومصادرة تلك الهواتف”.

وأضاف: “عند القيام بمصادرة الهواتف، قام بعض النزلاء برفض تسليمها والاحتكاك المباشر ومقاومة عناصر الأمن”.

وتابع: “فرض عناصر الأمن السيطرة بالعنبر حفاظا على سلامة باقي النزلاء، ما أدى إلى وقوع إصابات بين عناصر الأمن والنزلاء، وتمت إحالتهم جميعا إلى مستشفى الفروانية لتلقي العلاج اللازم”، دون ذكر عدد هذه الإصابات ومدى خطورتها.

وأكدت وزارة الداخلية أنها “لن تقبل بأي إجراء يخالف القوانين المنظمة، وأن حق التقاضي مكفول للجميع”، بحسب البيان ذاته.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :