• الرئيسية
  • العالم

  • تصريحات بومبيو بانتقال سلس لسلطة ثانية لترامب تضع الولايات المتحدة امام سيناريوهات جديدة

تصريحات بومبيو بانتقال سلس لسلطة ثانية لترامب تضع الولايات المتحدة امام سيناريوهات جديدة


عمانيات - ‏ينتظر العالم تطورات جديدة فيما ستؤول اليه الاوضاع في الولايات المتحدة الاميركية بعد الانتخابات الرئاسة،وخاصة بعد تصريحات وزير الخارجية الاميركية مايك بومبيو، بانه "سيكون هناك انتقال سلس إلى إدارة دونالد ترامب ثانية".

ما صرح به بومبيو في المؤتمر الصحفي، يمثل نهج ادارة ترامب وفريقه عدم الإقرار بفوز جو بايدن بانتخابات الرئاسة الأمريكية، وهو اعلان واضح من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عدم تسليمه بالهزيمة أمام منافسه جو بايدن في الانتخابات الرئاسية وهذا يمكن ان يضع البلاد في موقف جديد ومثير للقلق. فما السيناريوهات المتوقعة في حال رفضه مغادرة البيت الابيض.
الرئيس الاميركي ترامب علق على الوضع بقوله "نعلم جميعاً لماذا يندفع جو بايدن إلى الظهور ويدعي أنه الفائز، ولماذا يحاول حلفاؤه الإعلاميون مساعدته جاهدين، لأنهم لا يريدون للحقيقة أن تنكشف".
وقال " الحقيقة ببساطة هي أن هذه الانتخابات لم تنته بعد".
وهذا يعني عدم الاعتراف بفوز بايدن والاتجاه الى خرق الديمقراطية الاميركية المعهودة بتسليم السلطة للفائز .
كان ترامب قد حذر بشكل واضح خلال حملته الانتخابية من أنه لن يقبل بالهزيمة وإنه عازم على البقاء في السلطة بصرف النظر عما تقوله هيئة الانتخابات، وأن الحالة الوحيدة التي يمكن أن يخسر فيها ستكون في حال سُرقت الانتخابات.
لننتظر الى يوم تسلم السلطة للرئيس الفائز ، حيث حدد الدستور الأمريكي أن الولاية الرئاسية الحالية تنتهي "ظهر يوم 20 يناير/ كانون الثاني.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :