وفاة اسطورة كرة القدم الارجنتينية ديجو مارادونا


عمانيات - توفى دييجو أرماندو مارادونا، أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، اليوم الأربعاء عن عمر يناهز الستين عامًا.
وأكدت صحيفة كلارين الأرجنتينية أن مارادونا توفى منذ قليل بعد تعرضه لسكتة قلبية حيث توقف قلبه عن العمل ويغادر عالمنا.

وكان مارادونا قد خضع لعملية جراحية لإزالة جلطة دموية بعد سقوطه على رأسه.
وكان دييغو أرماندو مارادونا ، المولود في بوينس آيرس احتفل للتو بعيد ميلاده الستين ، وهو سيبقى إلى الأبد كاهم لاعب في كرة القدم وصاحب الرقم 10 ، القادر على تسجيل أجمل الأهداف في التاريخ ، مثل الملك بيليه ، خصمه الوحيد في النهاية.
واعلن التلفزيون الأرجنتيني قبل قليل عن وفاة أسطورة كرة القدم دييغو مارادونا واعلان الحداد في الارجنتين لمدة ثلاثة ايام.
وبعد اعلان وفاته ساد الحزن العام عشاق كرة القدم بعد وفاة اللاعب الذي آثار جدلاً واسعا في تاريخ الكرة والذي يعتبره الكثيرون ⁧‫أفضل لاعب‬⁩ في تاريخ كرة القدم..
لعب في بداياته مع نادي "أرجنتينوس جونيورز" بين عامي 1974 و1977، وانتقل إلى نادي "بوكا جونيورز" مواصلا معه موسم عام 1981ومع "برشلونة" ، ثم "نابولي"، الذي فاز معه بالدوري الإيطالي موسمي 1987 و 1990، وكأس إيطاليا عام 1987، وكأس الاتحاد الأوروبي عام 1989 وكأس السوبر الإيطالي عام 1990. وكان الفريق وصيفا للدوري الإيطالي مرتين، في 1988و 1989.
ولعب مارادونا في أربع بطولات لكأس العالم، بما في ذلك بطولة المكسيك عام 1986، حيث قاد الأرجنتين بالفوز على ألمانيا الغربية في المباراة النهائية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :