• الرئيسية
  • العالم

  • الدول الغنية تقدم 5 مليارات دولار لتأمين لقاحات كورونا للدول الفقيرة

الدول الغنية تقدم 5 مليارات دولار لتأمين لقاحات كورونا للدول الفقيرة


عمانيات - اميركا تضمن لقاحاتها من لقاح كورونا .
حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس ، في أغسطس / آب من أنه لا يمكن لأي بلد أن يمضي بمفرده في مكافحة الوباء. وقال إن الدول تعتمد بالفعل على سلاسل التوريد العالمية في كل شيء من الاختبارات التشخيصية إلى معدات الحماية الشخصية ، ويجب عليها تجنب "قومية اللقاح" عندما يتعلق الأمر بأقوى أداة لمكافحة فيروس كورونا. عندما عقد قادة مجموعة العشرين اجتماع قمتهم الافتراضي في نهاية الأسبوع الماضي ، أعلنوا مرة أخرى عن نيتهم عدم تخزين اللقاحات المنقذة للحياة ، قائلين: "لن ندخر أي جهد لضمان وصولها بأسعار معقولة وعادلة لجميع .
التزمت الدول الغنية في قمة العشرين بدعم 92 دولة من الاقتصادات ذات الدخل المنخفض، لتأمينها بملياري جرعة لحماية 20 في المائة من سكانها بحلول نهاية عام 2021 ، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، هناك حاجة ملحة إلى 7.8 مليار دولار العام المقبل من المانحين الدوليين ، بما في ذلك 5 مليارات دولار لـ 92 دولة منخفضة الدخل ، وأموال إضافية لمساعدتهم على إنشاء أنظمة التوزيع ، وهي مهمة صعبة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :