الزرقاء عيونها ساهرة بقلم: سراج اللاذقاني


كتب سراج اللاذقاني
تعتبر الصحافة والاعلام السلطة الرابعة لمراقبة اداء السلطات الثلاث ، وذلك لأهمية دورها المؤثر في تشكيل وتوجيه الرأي العام وخلق القضايا وتمثيل الشعب ككل .

وبدورنا هنا يتوجب علينا ان نسلط الضوء على شخصيات هامة ومؤثرة في مدينة الزرقاء ، والذين يَصِلون الليل بالنهار لخدمة الوطن والمواطن، فمنذ اليوم الاول من انتشار وباء كورونا ، كانت بصمة هؤلاء الاشخاص واضحة وفاعلة في التعامل الناجح مع الجائحة بشتى جوانبها وتأثيراتها وخدمة ابناء المدينة من مواقعهم المختلفة .

فمن هذا المنبر الاعلامي نشكر مديرية الامن العام ممثلة بمدير الامن العام ورؤساء الاقسام والمديريات كافةً والافراد والعاملين فيها ، ومن ابرز هذه الشخصيات التي كان لها اثر كبير ودور ايجابي وملحوظ في التعامل مع الجائحة والالتزام بكل الاجراءات الحكومية التنفيذية منها والوقائية والاحترازية لمنع انتشار وتفشي الوباء :

المقدم عصام عبد الفتاح الخطيب ، رئيس قسم العمليات في مادبا ، والذي كان يعمل رئيساً لقسم دوريات النجدة في الزرقاء ، حيث كنا نشهد الضبط والربط والالتزام التام ، كما اننا شهدنا حسن التصرف والتعامل اللبق مع المواطن ومع القضايا بحذر وكفاءة عالية وتقديم الخدمات للمواطنين وذلك من شعارهم الراسخ والثابت (الشرطة في خدمة الشعب) .
ويؤكد الخطيب على تمسكه بالقيم التي يحملها بقوله : "اننا وهبنا ارواحنا وانفسنا فداء للوطن تحت ظل القيادة الهاشمية الحكيمة" ،مشددا انه يجب على الجميع التصرف بحكمة وحذر في مثل هذه الاوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد .

المقدم هيثم عوض العابد ، رئيس مركز امن المدينة في الزرقاء ، والذي يشغل موقعا هاما وسط المدينة ، حيث انه مُجد في عمله وطيب الخلق والسيرة ، اذ يقول ، "ان هذا واجب علينا تجاه الوطن وليس فضلاً منا عليه ، وان الاولى بالشكر هو جهاز الامن العام " .
وعُرِف العابد بسعة صدره واستيعابه لجميع القضايا وحلها ، وهو ايضا من الرجال الحكماء بالتصرف والتعامل مع شكاوى المواطنين وضبط المنطقة المسؤول عنها .

الرائد منذر علي الجماحنة ، رئيس مركز امن الحسين في الزرقاء ، وله مواقفه المشهودة من قبل السكان ، حيث السخاء والعطاء ، والنفس الطيبة ، حيث يقول "ان ابناء هذا الوطن هم ابنائي ، وإن هذا العمل ما هو الا عمل خير وخدمة للوطن والمواطنين ، وانه ليس بغريب على مديرية الامن العام ان تقوم باعمال الخير والتعامل الحسن مع المواطنين وذلك بنجاح قياداتها الفذة".
ويُذكَر ان الجماحنة ساعد الكثيرين من اهالي الزرقاء ، وأنه كان يوزع الخبز والاطعمة على الناس ايام الحظر الشامل ، ويشهد مواطنون مواقفه الانسانية والرفيعة تجاه المواطنين، وانه كان يستقبل جميع مطالب المواطنين وشكاويهم ، الى جانب سرعة الاستجابة والعمل الدؤوب الناجح .

ولا ننسى ايضا ما يقدمه الجيش الابيض من خدمات جليلة في مكافحة تفشي الوباء ، لذلك نقدم الشكر والعرفان لجميع العاملين في وزارة الصحة ، وجميع الكوادر الطبية والعاملين مع فرق التقصي الوبائي بما فيهم مدخلي البيانات ، ومن ابرز الاطباء العاملين بجدٍ والتزام في محافظة الزرقاء :
(الطبيب خليل الرواحنة مدير مديرية الشؤون الصحية في الزرقاء ، الطبيب خالد البحتي مسؤول ملف كورونا في الزرقاء ، الطبيب خالد الجبور رئيس قسم الاسعاف والطوارئ في مستشفى الزرقاء ، الطبيب خليل منصور رئيس مركز صحي العامرية الشامل في الزرقاء)

ومن القائمين بأعمال الفحص من فرق التقصي الوبائي ، (الطبيب هيثم الرمحي ، الممرض عزمي الشرمان ، الممرض محمد شوكت العبهري ، المهندس عبد الرحمن الصبيحات ، السيد زيد محمد الكور )

نماذج تستحق الثناء لتكون مثالاً في العمل والاخلاص يقتدى بها من الجميع وهم يضربون المثل في التفاني والمثابرة، كونهم قادة شجعان يحكمون التصرف ويجيدونه.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :